شركة رملاوي بلاستيك

شركة رملاوي بلاستيك للصناعة والتجارة العامة لتصنيع خراطيم المياه وخراطيم الري والكهرباء والنايلون الزراعي واكياس النايلون بكافة احجامها واشكالها www.sor.ps

الأربعاء، 24 سبتمبر 2014

تراجع استيراد الـHDPE الفيلم تماشيًا مع الـLDPE في الصين


تراجع استيراد الـHDPE الفيلم تماشيًا مع الـLDPE في الصين



في الصين، بدأت التداولات الخاصة باستيراد خامة الـHDPE الفيلم تزامنًا مع استيراد الـLDPE الفيلم هذا الأسبوع، وذلك بعد أن ظلّ مستقرًا خلال النصف الأول من شهر سبتمبر، متجاهلًا بذلك الانخفاضات التي شهدتها أسعار خامتي الـLDPE والـLLDPE.

وفيما يتعلّق بخامة الـLLDPE، ظهرت عروض الاستيراد عند مستويات تنخفض عن أسعار الإثيلين الفورية خلال الأسبوع الماضي وذلك نظرًا لظروف حرارة الجو غير المعتادة والتي تسبّبت في تأجيل الموسم الزراعي للفيلم؛ داعمةً بذلك مستويات المعروض لهذا المنتج. وفي الوقت نفسه، أفاد أطراف السوق بعدم تأثّر سوق الـHDPE الفيلم بظروف السوق السيئة مثل باقي المنتجات؛ خاصة وأن مشتري الـHDPE يقومون بتصدير منتجاتهم النهائية.

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ 


وفي خلال هذا الأسبوع، استمر السوق المحلي في الضغط على أسعار استيراد الـPE مما تسبب في انخفاضها بالإضافة إلى دخول عطلة العيد الوطني في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر، مما يدفع البائعين لبيع كافة المخزون؛ الأمر الذي قد يتسبب في فائض كمية المعروض في الأسواق.

وفي غضون هذا، صرّح منتج من جنوب شرق آسيا بتقديم تخفيضات طفيفة على عروض تصدير الـPE للصين هذا الأسبوع. وأفاد مصدر من جانب المنتج بتخفيض إنتاج خامة الـHDPE الفيلم، ليتركز الإنتاج على خامات الـHDPE الآخرى. وأعرب المصدر عن عدم تفاؤلهم بشأن التطلعات المستقبلية لحالة السوق على المدى القريب؛ مشيرًا إلى نيتهم في مراقبة ردود فعل المشترين قبل إجراء أية تعديلات إضافية في الأسعار.

وفي السياق نفسه، أكّد تاجر من نينجبو على هدوء حالة الطلب جرّاء اتخاذ المشترين موقف الترقب توقعًا منهم بظهور مزيد من التخفيضات الأيام المقبلة. وأضاف قائلًا "تراجعت أسعار الـLLDPE بشكلٍ ملحوظ بسبب الضغط الناشئ عن انخفاض الأسعار الآجلة، فضلًا عن وصول الطاقات الجديدة القائمة على الفحم، وركود حالة الطلب. كما وصلتنا أخبار تفيد بقيام بعض المصانع بتحويل إنتاجها إلى خامة الـHDPE الفيلم بدلًا من الـLLDPE بسبب النبرة المنخفضة التي يشهدها المنتج الثاني حاليًا. كما نتوقع استمرار اتجاه الركود الحالي خلال النصف الأول من شهر أكتوبر".

ومن جانبه، علّق مُوزِّع من شنغهاي قائلًا " نتوقع إعلان منتج من الشرق الأوسط أسعار شهر أكتوبرهذا الأسبوع. وعلى اعتبار الانخفاض التدريجي في السوق المحلية، قد تتراجع أسعار الاستيراد أيضًا. لذا، نحن ننوي التفاوض في الأسعار قبل القيام ببعض العمليات الشرائية قبل دخول فترة العطلات".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق