شركة رملاوي بلاستيك

شركة رملاوي بلاستيك للصناعة والتجارة العامة لتصنيع خراطيم المياه وخراطيم الري والكهرباء والنايلون الزراعي واكياس النايلون بكافة احجامها واشكالها www.sor.ps

السبت، 11 أكتوبر 2014

ماذا تعرف عن الأرقام في قعر العبوات البلاستيكية؟ - - تعرف عليها - -




هل سبق وتفقّدت قعر العلب والعبوات البلاستيكية؟ أكانت عبوات أدوات تنظيف، علب حليب، زبادي... فمعظمها مرفقة بإشارة المثلّث الذي يحتوي على رقم في داخله. هل تعرفين ما معنى هذا الرقم؟
الرقم 1: معظم العبوات الشفافة كالصودا والمياه تحمل الرقم 1 داخل المثلث. هذه العبوات يمكن إعادة تدويرها وتحويلها إلى إنسجة للمعاطف، حقائب النوم وأكياس الحبوب. كما يمكن إستعمالها لصناعة أكسسوارات السيارات، كرات التنس وطبعاً عبوات بلاستيكية أخرى.

 الرقم 2: عبوات الحليب، مساحيق تنظيف الملابس والشامبوهات وغيرها من العبوات الإستهلاكية تحمل الرقم 2. هي عبوات أثقل وزناً يمكن تحويلها الى ألعاب وأنابيب. 


الرقم 3: يتمّ إستخدامها في صناعة الأنابيب، علب اللحوم، عبوات الزيوت، زجاجات حليب الأطفال، لوحات الفينيل، أغطية المقاعد وعلب القهوة... هذا النوع من البلاستيك جيّد لأنه يقاوم إثنين من الأشياء التي تكره بعضها البعض: النار والماء. فعند محاولة حرقه، يطلق ذرات الكلور التي تمنع الاحتراق. من الصعب جداً إعادة تدوير هذا النوع من البلاستيك وهو يشكّل خطراً كبيراً على البيئة والصحة.


 الرقم 4: موجود في أكياس البقالة وعلب السندويشات. وهذا نوع آخر من البلاستيك الذي لا يمكن إعادة تدويره.


الرقم 5: يمكن أن تجدي هذا الرقم على الأكواب والزجاجات التي يمكن غسلها في ماكينة غسل الصحون، بعض زجاجات حليب الأطفال، العلب الحافظة للطعام، زجاجات العصائر، الزبادي والحفاضات. هذا النوع أيضاً من الصعب جداً إعادة تدويره.


الرقم 6: نجد هذا الرقم على عبوات الطعام، صواني اللحوم، أكياس حفظ الفول السوداني والأكياس العازلة.


الرقم 7 أو كلمة OTHER: نجده في قعر غالونات المياه، بعض زجاجات حليب الأطفال والبطانيات. المنتجات المرفقة بكلمة OTHER مصنوعة من خليط بين الرقم 1 والرقم 6. هذا النوع من البلاستيك هو الأصعب في إعادة التدوير، لذلك نادراً ما يجمع لمحاولة تدويره. ما لم يتمّ إبلاغك به هو أن الكثير من هذا البلاستيك سام، وغالباً ما تدخل الكيميائات المصنوعة منه في الطعام والمشروب.


 وتذكر كم من مرّة قيل لك بأن طعم بعض العصائر غريب وكأنه يشبه طعم البلاستيك؟! هذا لأنه فعلاً عصير قد تحلّل فيه البلاستيك! الأرقام الأسوأ والأخطر هي 3، 6 و7، لذا لا تشتري المنتج إذا كان يحمل هذا الرقم.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق